تقدم هذه المادة مدخلا للموارد البشرية وإدارتها في القطاع السياحي من حيث أهم المهن السياحية وتحليل الوظائف وتصنيفها, بالإضافة إلى تناول جوانب التخطيط للموارد البشرية وإدارتها وتحديد المهارات والخصائص الشخصية الواجب توافرها من أجل إدارة وتطوير الخدمات في الوجهات السياحية. وتسلط المادة الضوء على العمل في المطارات والمطاعم ومؤسسات الإيواء, من حيث حقوق وواجبات الموظفين والمدراء, وأشكال إدارة وتعامل هولاء المدراء مع الموظفين وطرق تحفيزههم. كما تستعرض الهياكل التنظيمية المختلفة للموارد البشرية في المؤسسات السياحية, والوسائل التي يمكن اللجوء إليها في ضبط وتقييم أداء الموظفين.
تخصص الإدارة السياحية، والذي يعتبر بداية لتحقيق حلمي في العمل و الانخراط في القطاع السياحي، تخرجت مسبقا بمعدل 3.71 بتقدير امتياز ... بيان ياسر الحلو
لقد اخترت تخصص الإدارة السياحية من حبي لهذا القطاع الداعم للمجتمعات المحلية و البيئة، وإنني أرى بأن مجتمعنا بدأ يتعايش بشكل إيجاب ... جهاد احمد الكيال
لا شك انها كانت بداية صعبة عند اختياري دراسة تخصص ادارة الفنادق في كلية السياحة والفندقة، لاسباب كثيرة منها، العادات والتقا ... بشرى القرارعة